الاثنين، 5 أبريل 2010

رحلة سياحية الى جمهورية اندو نيسيا


جمهورية اندو نيسيا




 Egypt.Com - منتدي مصر

علم الدولة


 Egypt.Com - منتدي مصر

الشعار(وحدة وتنوع)




إندونيسيا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وأوقيانيا. تضم 17.508 جزيرة. ويبلغ عدد سكانها حوالي 230 مليون شخص ،بذلك تكون رابع أكبر دولة سكانا، وأكبر عدد من السكان المسلمين في العالم،

اندونيسيا هي جمهورية و عاصمتها مدينة جاكارتا، حيث تشارك حدودها البرية مع بابوا غينيا الجديدة، تيمور الشرقية ، وماليزيا.والدول المجاورة الأخرى وتشمل سنغافورة ، الفلبين ، أستراليا ، وأراضي الهنود لجزر أندامان ونيكوبار.

الارخبيل الاندونيسي كان منطقة تجارية هامة على الأقل منذ القرن السابع الميلادي عندما كانت المملكة Srivijaya تتاجر مع الصين والهند. قد تأثرت القوى الأجنبية وجلب انتباهها مواردها الطبيعية. حيث الإسلام جلب التجار المسلمين ، والقوى الاوروبية تحتكر بعضها البعض في تجارة التوابل في جزر مالوكو خلال عصر الاستكشاف. بعد ثلاثة قرون ونصف القرن من الاستعمار الهولندي ، وإندونيسيا ضمنت استقلالها بعد الحرب العالمية الثانية. تاريخ اندونيسيا منذ ذلك الحين مضطرب مع التحديات التي تفرضها الكوارث الطبيعية ، والفساد ، والنزعة الانفصالية ، وعملية التحول الديمقراطي ، وفترات من التغير الاقتصادي السريع.

الجزر الاندونيسية تتكون من المجموعات العرقية واللغوية والدينية المتميزة.فقد وضعت الهوية المشتركة التي حددت لغة وطنية واحدة التي تلم شملهم، من التعددية الدينية والعرقية داخلها حيث أغلب سكانها مسلمين ،وجميع هذه الاعراق المختلفة أدت إلى التوترات الطائفية والانفصالية ونتج عن ذلك موجهات عنيفة أدت إلى تقويض الاستقرار السياسي والاقتصادي على الرغم من عدد السكان الهائل والمناطق ذات العدد السكاني الكبير

اندونيسيا تحتوي على مناطق شاسعة من المناطق البرية وتعتبر ثاني أعلى دولة في مستوى التتنوع البيولوجي. حيث اندونيسيا غنية بالموارد الطبيعية ، ومع ذلك لا يزال الفقر على نطاق واسع في اندونيسيا المعاصرة.




التقسيمات الادارية

تتكون أندونيسيا من 33 مقاطعة (2 منها دوائر خاصة وواحدة لمنطقة العاصمة). المقاطعات تتألف من مراكز الذين يتألفون من نقاط وبلديات. المقاطعات هي:

بالي ، بانجكا - بليتونج ، بانتن ، بنجكولو ، جاوة شرق ، جاوة غرب ، جاوة وسطى ، كليمنتن جنوب ، كليمنتن شرق ، كليمنتن وسطى ، كليمنتن غرب ، سولاوسي شمال ، سولاوسي وسطى ، سولاوسي غرب ، سولاوسي جنوب شرق ، سولاوسي جنوب ، نوسا تنجارا شرق ، نوسا تنجارا غرب ، سومطرة شمالية ، سومطرة جنوبية ، سومطرة غرب ، جامبي ، جورونتالو ، لامبونج ، مالوكو ، مالوكو شمالية ، بابوا (إيريان جايا) ، إيريان جايا غرب ، رياو ، رياو كبولاوان.

الدوائر الخاصة هي: آتشيه (أو نانجرو آتشيه دار السلام) و يوجياكرتا. الدوائر الخاصة تتمتع بمزيد من الاستقلال الذاتي مقارنة بالمقاطعات. وبالتالي فلهم مزايا تشريعية: فالحكومة الآتشية لها حق تشكيل نظام قضائي مستقل، كما شرّعت تلك الحكومة الآتشية سنة 2003 الشريعة الإسلامية كالمصدر الأول للتشريع لديها. يوجياكارتا مازالت سلطنة و سلطانها (حاليا سري سلطان هامنكوبوونو العاشر ذو الشعبية الجارفة) هو حاكم الدائرة الفعلي مدى الحياة.

منطقة العاصمة هي جاكرتا، والتي بالرغم من كونها مدينة إلا أنها تدار على أنها مقاطعة فيحكمها حاكم وليس عمدة و تنقسم إلى مراكز (كالقاهرة).

تيمور الشرقية كانت مقاطعة إندونيسية منذ جلاء البرتغاليين عنها سنة 1976 وحتى تخلت إندونسيا عن السيادة عليها سنة 1999. وبعد مرحلة من الإدارة الإنتقالية من قبل الأمم المتحدة، أصبحت دولة مستقلة سنة 2002




جغرافيا

التسونامي الذي ضرب إندونيسيا في 2004اندونيسيا تتكون من 17،508 الجزر ، على بعد حوالى 6،000 منها فقط مأهولة بالسكان.وهي منتشرة في كل من جانبي خط الاستواء.أكبر خمس جزر هي جاوا وسومطرة وكاليمانتان (الجزء الاندونيسي من بورنيو)،غينيا الجديدة (بالتقاسم مع بابوا غينيا الجديدة)، وسولاويسي.اندونيسيا تشترك فى الحدود البرية مع ماليزيا في جزيرتي بورنيو وسابتيك ،بابوا غينيا الجديدة على جزيرة غينيا الجديدة، وتيمور الشرقية في جزيرة تيمورند اندونيسيا أيضا لها حدود مشتركة مع سنغافورة ، وماليزيا ، والفلبين إلى الشمال واستراليا إلى الجنوب عبر المضيق الضيق من المياه. العاصمة جاكرتا ، وجاوا هي أكبر مدينة ، تليها سورابايا وباندونغ ، وميدان ، وسيمارانج.

مساحة اندونيسيا حوالي 1،919،440 كيلومتر مربع (741٬050 ميل مربع) ،ومساحتها السادسة عشر في العالم من حيث مساحة الأرض ،ويبلغ متوسط الكثافة السكانية 134 نسمة لكل كيلو متر مربع (347 لكل ميل مربع)79 في العالما. جزيرة جاوة أكثر الجزر في العالم سكانا وتبلغ كثافة السكان من 940 شخصا في الكيلومتر المربع الواحد (2،435 لكل ميل مربع). في 4،884 متر (16،020 قدم)، بونكاك جايا في اندونيسيا وبابوا هما أعلى قمة، وبحيرة توبا في سومطرة أكبر بحيرة، حيث تبلغ مساحتها 1،145 كيلومترا مربعا (442 ميل مربع)، وأكبر الأنهار موجود في كاليمانتان وتشمل Mahakam وBarito أندونيسيا تعتبر أكثر المناطق نشاطا في العالم من حيث الزلازل والبراكين.

أندونيسيا تقع على حواف المحبيط الهادي.تقع بين الصفائح التكتونية يجعل منها من المواقع المتعرضة للعديد من البراكين والزلازل المتكررة والخطرة جدا، في اندونيسيا واحدها يوجد أكثر من 150 براكان نشط ، بما في ذلك كراكاتوا وتامبورا،والكوارث الأخيرة بسبب النشاط الزلزالي وتشمل التسونامي في عام 2004 واسفرت عن مقتل 167.736 شخص في شمال سومطرة ، وزلزال يوغياكارتا في عام2006. ومع ذلك الرماد البركاني هو المساهم الرئيسي في ارتفاع معدل الخصوبة الزراعية وارتفاع الكثافة السكانية في جاوه وبالي.




الثقافة
لدى إندونيسيا حول 300 مجموعة عرقية ، كلٍ بالإختلافات الثقافية طوّرت أكثر من قرون ، وتأثرت بالمصادر الأوروبية والملاوية والصينية والعربية والهندية ،ويعتبر السحر أو استخدام الأعمال الشيطانية من الأمور ظاهرة الإنتشار عند الإندونيسيين .



المطبخ الإندونيسي

الغذاء الإندونيسي ويظهر في الصورة شوربة دجاج وكباب أسماك صدفية وفطيرةيتفاوت المطبخ الإندونيسي بالمنطقة ومستندة على السوابق الهندية والشرق الأوسطية والأوربية والصينية . ومن المكونات الأساسية للإندونيسيين :

الرز ومخدوم بالصحون الجانبية من اللحم والخضار .
توابل ( فلفل حار بشكل خاص ) .
حليب جوز الهند .
السمك .
الدجاج .



الكائنات الحية والبيئة
حجم إندونيسيا,ومناخها المداري,والجغرافية الأرخبيلية,يجعلها أفضل المناطق للتنوع البيولوجي(بعد البرازيل)وتختلط النباتات والكائنات الحية حيث أنها تكون آسيوية وأسترالية. ويكون ارتباطها بالبر أي في قارة آسيا في منطقة واحدة، وهي جزر سوندا شيلف(سومطرة وجاوا ، وبورنيو ، وبالي). وتمتلك إندونيسيا ثروة حيوانية كبيرة من الحيوانات الكبيرة النمور، والفيلة، ووحيد القرن,إنسان الغاب، والفهد وترتكز هذه الحيوانات في شرق بالي
.





أترككم مع الصور





 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر


 Egypt.Com - منتدي مصر





أرجو أن تنال اعجابكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق