الاثنين، 3 يناير 2011

كهوف تاسيلي ... والسر الاعظم في تأريخ البشرية

كهوف تاسيلي ... والسر الاعظم في تأريخ البشرية 






مابين الحدود الليبية والجزائرية تقع سلسلة كهوف تسمى بكهوف تاسيلي . وهي مجرد جبال بريئه المظهر كالتي توجد في كل دول من دول العالم ، وتأتي الغرابه هنا ليس من ناحية تكوينها ولكن من ناحية ما تحتويه هذه الجبال .!! 

كهوف تاسيلي : سلسلة كهوف مشهورة جدا ً على مستوى العالم ، لانها ببساطة تمثل لغزا ً كبيرا ً جدا ً لم يستطع كشفه بعد ، لغز يحمل رسوم عمرها الاف السنين ، أي انها تعود الى الانسان البدائي .

موقع كهوف تاسيلي : في سلسلة جبال تاسيلي التي تقع بين الحدود الليبية والجزائرية .







أكتشاف كهوف تاسيلي : كانت صحراء مقفرة منسية في جنوب شرق الجمهورية الجزائرية لاتغري أحدا ً بزيارتها ، وفجأة تحولت الى واحدة من أشد بقاع العالم غموضا ً ، وامتلأت بالعلماء والخبراء ... حتى السياح جاءوا من مختلف دول العالم لزيارتها ، فما الذي حدث لتجذب تلك الصحراء كل هذا الاهتمام ؟ .
في الواقع أن سبب غرابة هذه الكهوف تعود الى الرحالة ( برينان ) الذي اكتشف في عام 1938 م كهوفاً أعتبرها علماء الآثار واحدة من أهم أكتشافات العصر . بل أن البعض قد اعتبرها أهم من أكتشاف مقبرة ( توت عنخ آمون ) الشهيرة وان لم تصاحبها الضجة الاعلامية الهائلة التي صاحبت اكتشاف المقبرة الفرعونية .








فبينما كان الرحالة (بربنان ) يجتاز الحدود الجزائرية الليبية في واحدة من رحلاته العديدة لفت انتباهه مجموعة كهوف تنتشر في مرتفعات يطلق عليها اسم (تاسيلي ) ، الأمر الذي أثار فضوله ، وجعله يقوم باستكشاف تلك الكهوف بلهفة وحماس شديدين كما هو الحال مع كل رحالة ومستكشف ... وعثر في أحد تلك الكهوف على شيء فاق كل توقعاته ... شيء جعله يشهق من فرط الدهشة والانفعال ( كما ذكر في حديثه عن تلك الكهوف ) ، فقد وجد داخل كهف "تاسيلي " نقوشا ً ورسوما ً عجيبة لمخلوقات بشرية تطير في السماء .. وترتدي أجهزة طيران .. ولسفن فضاء ... ورواد فضاء ... ورجال ونساء يرتدون ثيابا ً حديثة كالتي نرتديها في زماننا الحالي ... ورجالا ً يرتدون لباس الضفادع البشرية ... ورجالا ً آخرين يجرون نحو أجسام أسطوانية غامضة .. واستقطب هذا الاكتشاف اهتمام علماء الآثار ووسائل الاعلام كافة .. وجعلهم يتدافعون لزيارة الحدود الجزائرية الليبية لمعرفة المزيد عن تلك الرسوم والنقوش العجيبة ... وأهم تلك الزيارات كانت عام 1956 م ... عندما قام الرحالة ( هنري لوت ) برفقة مجموعة كبيرة من العلماء بزيارة لتلك الكهوف ... والتقطوا لها صورا ً فوتوغرافية عديدة .. وبعد البحث والدراسة .. واستخدام وسائل متطورة للغاية ( كالتحليل الذري ) لمعرفة عمر تلك النقوش .. جاءت النتيجة .. وكانت مذهلة بحق .. لقد قدر جميع الخبراء عمر تلك الرسوم والنقوش بأكثر من عشرين ألف سنة !! ... أي خيال محموم وقف منذ ُ مائتي قرن كي يسكب على جدران تلك الكهوف أسراره الخارقة ؟ .. أي عبقرية في فجر التاريخ آثرت أن تترك الرمح كي ترسم رسوما ً تسبق عصرها بعشرين ألف سنة ؟ ... ولأي غرض ؟ .





هناك ثلاث اجابات على هذا السؤال وثلاث حلول : 
· زيارة من مخلوقات من كوكب آخر .
· رسوم قام بها احد الرجال الناجسين من قارة اطلانطس في حالة وجودها فعليا ً .
· رسومات من حضارة قديمة كانت موجودة على الارض .

بالنسبة للاحتمال الاول : وهو زيارة من مخلوقات أخرى ولكن ونظرا ً لضعف هذا الاحتمال وان كان وارد ولكن بنسبة ضعيفة لاتتعدى 5% والسبب واضح فلو كانت لديهم هذه التكنولوجيا الهائلة منذ ُ عشرون قرنا ً والتي اتاحت لهم التنقل عبر الفضاء فلماذا لم تتكرر هذه الزيارة حتى الان فمثل هذا الحدث لايجب ان يتكرر فانت لاتكتشف كل يوم كوكبا ً حي وبالتأكيد تضاعفت تكنولوجيتهم مئات المرات حتى الان .

الاحتمال الثاني والثالث : نظرا ً لتشابه الاحتمالين فسوف أحاول ان أتناولهم معا ً فبالنسبة للتفسير الأول الذي يتناول انها حضارة كانت سابقة من عصور قبل التأريخ وهي التي رسمت كهوف تاسيلي فهذا امر وارد والسبب : لايوجد مانع لوجود حضاره مندثره لأمر من الأمور . 
نعلم جميعا ً عن قارة اطلانطس التي ذكرت لاول مرة على لسان الفيلسوف العظيم افلاطونوهو في أحدى زيارته لمصر التقى بعض الكهنة المصريون اللذين اخبروه بامر انهم تلقوا من اجدادهم من ألآلاف السنين .

انه كانت هناك قارة عظيمة خلف اعمدة هرقل ( خلف جبل طارق ) وبلغ التقدم فيها الى درجة كبيرة ومذهلة من التطور ولكن القارة اختفت لسبب ما قد يكون فيضا ً او كارثة بيئية او بسبب الحرب لا احد يعلم السبب على وجه التحديد .
بالطبع كلنا نعلم ان العالم كله كان كتلة واحدة أي اليابسة كانت قطعة واحدة قبل ان تنقسم فلو القينا نظره على خريطة العالم وحاولنا أن نربط المنطقة مابين أمريكا والمغرب سنجد فجوة كبيرة .!! 

فأين ذهبت ؟

التفسير الوحيد المقبول أنها كانت لقارة اطلانطس وقد غرقت تحت سطح البحر . المهم ان الناجين من اطلانطس تفرقوا في بعض مناطق العالم بتقدمهم المذهل وهناك عدة أساطير في أمريكا اللاتينية عن الأشخاص اللذين ظهروا فجأة واعتبروهم هناك كالالهة وفي علم الأساطير لاتاتي الأساطير من فراغ وإنما يكون هناك دافع او شيء ملهم أو معجزة خرجت منها الأسطورة .
اذا فلماذا لانفترض ان بعد هؤلاء الناجون قد قام بوضع هذه الرسوم كشاهد على حضارة عظيمة حضارة فاقت الحضارة الفرعونية في علوم الطب والهندسة والفلك ومعجزة التحنيط ويبقي هذا الاحتمال مع احتمال الحضارة المندثرة موجودون بنسبة 15 % .
ويبقى الوضع على ما هو عليه وتبقى بقعة اخرى من بقع الارض تحيط بها الألغاز منذ بداية التاريخ وربما حتى النهاية .!!

ما هي كهوف تاسيلي الشهيرة؟



مقدمة لابد منها
ثارالجدل بين العلماء منذ وقت طويل حول بعض الاكتشافات التي تشكل لغزا ضخما حيرالبشرية لقرون، ووضعها أمام العديد من الاحتمالات، مثل الأهرام، ومثلث برمودا. وقداكتشف الإنسان في وقت قريب لغزا آخر من اعقد الألغاز، يتمثل في مجموعة من الكهوفغريبة الشكل تقع علي الحدود الجزائرية الليبية، وتسمي بكهوف تسيلي.

أين تقع
في سلسلة جبال تاسيلي التي تقع بين الحدود الليبية والجزائرية وبالضبط في قلب منطقة "جبارين" حيثالصحراء قاحلة والمناخ شديد الحرارةوتتكون كهوف تسيلي من مجموعة من تشكيلاتالصخور البركانية والرملية الغريبة الشكل والتي تشبه الخرائب والأطلال، وتعرف باسم "الغابات الحجرية". وتوجد الكهوف فوق هضبة مرتفعة تبلغ 500 م فوق سطح البحر،يجاورها جرف عميق في منطقة تتواجد بها نسبة كبيرة من الكثبان الرملية المتحركة.
كيف تم الإكتشاف
في الواقع أن سبب يعود إلىالرحالة ( بربنان ) الفرنسى الذي اكتشف في عام 1938م كهوفا اعتبرها علماء الآثار من أعظم وأغرب ماتم كشفه. ثم كانتالزيارات في عام 1956م.. عندما قام الرحالة ( هنري لوت ) برفقة مجموعة كبيرة من العلماءبزيارة الكهوف وتصويرها فوتوغرافياً

ماالغريب بها
تتنوع الصور الموجودة بين صور لعمليات رعي الأبقار وسط مروجضخمة، وصور لخيول‏‏، ونقوش لانهار وحدائق غناء، وحيوانات برية، ومراسم دينية، وبعضالآلهة القديمة. ولكن لو اقتصر الأمر علي ذلك، لما كان هذا الكشف بالأهمية نفسهاالتي يحظى بها الآن، وذلك لان هناك رسومات أخري أهم وأخطر تظهر مجموعة من البشريرتدون ملابس رواد الفضاء، وملابس أخري شفافة غير مألوفة، إضافة إلي لوحات لسفنالفضاء، و طائرات غريبة الشكل، وأناس يسبحون وسط هذه الطائرات داخل مدينة ضخمةشديدة التطور
وماذا فى ذلك
ما حدث أنه بعد البحث والدراسة.. واستخدام وسائلمتطورة

للغاية ( كالتحليل الذري ) لمعرفة عمر تلك النقوش.. جاءت النتيجة.. وكانت مذهلة بحق.. لقد قدر جميع

الخبراء عمر تلك الرسوموالنقوش بأكثر من عشرين ألف سنة

وهز هذا الاكتشاف الأوساطالعلمية هزا.. وتفجرت علامات استفهام ودهشة لا حصر لها.. وصنعت تلك

الرسوم ما يعرفه علماءالآثار باسم : لغز كهوف تاسيلي.. وظهرت عدة نظريات لتفسير الأمر.. فالبعضقال
النظريات
1-قارة اطلنطا القديمة المفقودة هذه الكهوف تقع فوقالقارة المفقودة ( أتلانتس ) وأن أحد سكان ( أتلانتس ) قد قام برسم كل تلك

الرسوم العجيبة التي تمثلالتقدم العلمي الذي وصلت إليه تلك القارة آنذاك.. ولكن ظهر من يعارض هذه

النظرية بحجة أن ( أتلانتس ) إن كانت موجودة بالفعل.. فمن المفترض أن تقع في تلك الفجوة ما بين

المملكة المغربية.. وقارةأمريكا الشمالية..

2- كائنات فضائية نزلت في هذا المكان، وذلك يفسر وجود صور بعضالمخلوقات الغريبة التي ترتدي حلل فضائية وهذا إحتمال ضعيف
لسبب أنهم فعلوها من 20 ألف سنة ولماذا لم يكرروها ثانية ؟؟

3-أصحاب هذهالنقوش من أفراد الجنس البشري الأول ورسموها بعد أن تناولوا بعض النباتات التي تسببالهلوسة. وتحدثنا الكتب القديمة أن‏‏ "هيرودوت" أشار إلي وجود مزارعين، وغابات،وأفراس النهر، واسود، وأفيال، وثعابين بالغة الضخامة، ودببة، ورجال ونساء متوحشينفي منطقة ليبيا والجزائر.‏وقدحاول الباحثون الخروج ببعض الاستنتاجات من هذا الكشف، كان أهمها أن منطقة الصحراءالكبرى كانت تمثل جنة خضراء في زمن ماضي حتى حدثت التغييرات المناخية العنيفة،فغادرها البشر والحيوانات. كما تحدث عالم السلالات الفرنسي "جان لوبيك ليكيليك" عنوجود فترة تسمي ما قبل التاريخ المشترك حدث فيها انقسام لشعب موحد كان يوجد في هذهالمنطقة، ثم تشتت بعد ذلك بامتداد شمال القارة‏.‏ 
4- السفر عبر الزمن أى أن أحد الأشخاص فى المستقبل إخترع آلة الزمن وانتقلت به إلى ذلك الماضى ولم يستطع العودة فرسم ذلك
وأنا شخصياً أرفض هذا الإحتمال لأنه إذا عاد أحدهم من المستقبل فهذا سيكون على علم بالغيب وهذا ضد مانؤمن به من أن الغيب لايعلمه إلا الله.
وتظل كهوف تاسيلى لغزاً على مر العصور

وبعد كل هذا أترككم مع هذه الصورة المذهلة
؟؟؟؟؟؟

وهذاالرجل .. الذى بالصورة .. لاحضوا انه يقود مركبة ... غريبه الشكل ..
لها محركات ... ومقود ....
والنار تظهر من خلف المركبه ....

كأنه رجل فضاء يقود مركبه فضائيه بدائيه
!!!!!!
وتظل كهوف تاسيلى من ألغاز العالم التى لم نجد لها أى تفسير
إخوانى لقد جمعت الموضوع من أربعة مقالات والصور من العديد من المواقع فأرجو كتابة ردود وشكراً

السبت، 1 يناير 2011

جديد أهم المعالم السياحية في ايران



أهم المعالم السياحية في ايران
.أهم معالم الجمهورية الاسلامية الايرانية السياحة .. والتي تزخر بمجموعة كبيرة جدا من المعالم التي تستحق الزيارة .. والتي تتنوع بين المراقد الدينية المقدسة والمناظر الطبيعية الخلابة والأماكن الاثرية القديمة والمتاحف وامور أخرى ..
مرقد الامام الرضا عليه السلام في مدينة مشهد 
حرم السيدة المعصومة في مدينة قم المقدسة
حلويات السوهان الذي تشتهر به مدينة قم
منظر للطبيعة في مدينة بندر تركمن
متحف ومعلم الشاعر فردوس في مدينة طوس
مغارة سهولان مهاباد في مدينة أذبيجان الغربية
شلالات شلماش في مدينة سردشت
منظر ليلى لأحد معالم مدينة الجمال تبريز
شلالات منطقة شوشتر الرائعة
جانب من اكواخ خواجو الأثرية في مدينة زابل
حديقة و متحف فين في مدينة كاشان الساحرة
وهنا معبد أثري قديم ما قبل الاسلام لعبدة النار في مدينة اصفهان الجذابة
قلعة فلك الافلاك الجميلة في مدينة خرم آباد
بحيرات اصطناعية في منطقة استان ولرستان
منظر للطبيعة الخلابة في مدينة قزوين شمال ايران
سد دز في مدينة خودستان
ميدان آزادي في العاصمة طهران
منظر للطبيعة والاشجار الملونة في مدينة شاهرود
قبر الشاعر المشهور حافظ الشيرازي في مدينة شيراز الفاتنة

الاماكن الاثرية في تخت جمشيد في مدينة شيراز
مغارة كتله خور وبعدها احد المتاحف في مدينة زنجان
ناي يعيشون في الكهوف في منطقة روستاي كدوان

جوله فى الهند


الهند





الهند : من نهر الأندوس ( السند ) اشتق اسم الهند ، وظهرت أند وهند ، معناهما الأرض التي تقع فيما وراء الأندوس ، وسمي سكان هذه البلاد الهنود أو الهندوس . و يحتمل أيضا اشتقاق الاسم من اسم الإله ( أندرا ) 

السكان : مليار و27 مليونا و15 إلفا و 247 نسمة .

المساحة : أكثر من 3 مليون كيلو متر مربع .

اللغات : 17 لغة رئيسية و844 لهجة محلية . 

ولكن اللغة التي تربط الهنود اقتصاديا وسياسيا هي اللغة الإنجليزية

الأديان الرئيسية : الإسلام والهندوسية والمسيحية والبوذية و السيخية و الجانجية ( نسبة الى نهر الجانجا ) 

النشيد الوطني : أسمه ( جان جانا مانا ) وكتبه رابيندر طاغور

الحيوان الوطني : النمر .

الطائر الوطني : الطاووس .

الزهرة الوطنية : اللوتس .

الشجرة الوطنية : شجرة ( تين البنغال ) .


الفاكهة الوطنية : المانغو .

الرياضة الوطنية : الهوكي .

العملة الوطنية : الروبية .



التاريخ والنشأة :

يرجع تاريخ الهند إلى 5000 عام على اقل تقدير وقد شهدت في بداياتها حضارة قال عنها المؤرخون أنها من اعقد الحضارات البشرية و أكثرها تنوعا.


ويقولون أن أولى مظاهر المدنية في الهند ظهرت في مدينتي ( هاربا ) و ( مهوينجودارو ) في الفترة بين 3000 و 1500 قبل الميلاد .


المناخ: يختلف المناخ حسب اختلاف المناطق والارتفاع والفصول. تخضع الهند الى ثلاث فصول حار وجاف وبارد ففي الشمال المناخ حار أكثر من الجنوب وتتعرض الى رياح موسمية وفيضانات او جفاف قاحل.


الجغرافيا: تتألف من ثلاث مناطق رئيسية: منطقة جبال الهملايا ومنطقة الاراضي الشمالية التي تقع بين الهملايا وجبال الفينيا ومنطقة هضاب الدكن في الجنوب وتعتبر جبال الغات اصغر جبال في الهند وتشرف على السواحل الغربية والشرقية


الاقتصاد: تعمل الهند على تغيير نظامها الاقتصادي المختلط الى اقتصاد حر كما تقوم على زيادة الاستثمارات الاجنبية فهي تتبع تقنية عالية جديدة في صناعاتها ومن أهم السلع المصدرة، الالبسة والمجوهرات والاحجار الكريمة والمعدات الهندسية.






التاريخ الاسلامي: يزداد عدد المسلمين في الهند يوماً بعد يوم. كما ان الهند يزداد عددها يوماً بعد يوم، رغم المحاولات المستميتة للحد من زيادة السكان الرهيبة هناك التي أوصلتها الى ما يزيد عن ثمانمئة مليون نسمة، بينهم العديد من الاديان التي يزيد عددها عن ثلاثمائة وخمس وستين ديانة.





ويزيد عدد مسلمي الهند عن المائة مليون مسلم، حسب آخر الاحصائيات ويعتبر هذا العدد بالنسبة لتعداد سكان الهند، عدد لا بأس به، وهو في حد ذاته قد يزيد على عدد المسلمين في العالم العربي.




وانتشرت المساجد في ربوع الهند واصبح المسلمون في كثرة، وهناك بلدان تتمتع كل مبانيها بالطابع الاسلامي، حيث العمارة الاسلامية القديمة، التي مازالت موجودة حتى اليوم.فالمدرسة الاسلامية التي اقيمت عام 384 للهجرة كانت نواة لعدد من المعاهد الدينية التي شيدت بعد ذلك على غرارها، حيث تتكون عادة من مسجد وقاعة للمحاضرات الدينية ودار للمناسبات تقام فيها الاحتفالات الدينية في كل مناسبة.



ومن اشهر هذه المعاهد التي مازالت تحمل الطابع القديم، مدرسة الناصرية التي اقيمت عام 635 للهجرة ومدرسة فيروزشاه والمدرسة الرحيمية والمدرسة التي اقامتها دوبيبي راجا بيجوم عام 856 للهجرة والتي تعد من اشهر دور العلم هناك.وهناك ايضاً الجامعة العثمانية التي شيدت عام 1918 وتعتبر هذه الجامعة فريدة من نوعها حيث يشترك بالدراسة فيها، مسلمون وهندوس.




مجوعه صور للطبيعه الرائعه فىجنوب الهند















مجوعه صور للمعابد بالهند
















وفى النهايه صوره لتاج محل




أروع ما شهدته العين البشرية من نصب تذكاري شيده حبيب وفاء لحبيبته بناه الإمبراطور شاه جاهان فيما بين عامي 1631 و 1653 تخليدا لذكرى زوجته ممتاز محل .


استمرت قصة الزواج المفعمة بأسمى معاني الحب والهيام 17 عاما أنجبت له خلالها 14 ابنا و لازمته ولازمها الى ان فرق بينهما هادم اللذات ومفرق الجماعات بعد وفاتها انزوى الإمبراطور وحيدا يتجرع كؤوس الحزن والشوق إلى أن لحق بمحبوبته ودفن في نفس الضريح الذي بني من أغرب و اثمن الأحجار الكريمة